fbpx

زرع نخاع العظم

Table of Contents

زرع نخاع العظم

زرع نخاع العظم تعتبر عملية زرع نخاع العظم ، وهي عملية زرع الخلايا الجذعية الموجودة في الأنسجة الدهنية داخل العظام ، ضرورية لتكوين خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية التي تشكل نظام الأوعية الدموية لدينا. غالبًا ما يُشار إلى هذا الإجراء باسم إجراء زراعة نخاع العظم. تؤدي كل من هذه الخلايا وظائف محددة مثل أكسجة الأنسجة ، وحماية الجسم من العدوى ، وتعزيز التوازن. إذا كنت بحاجة إلى زراعة نخاع العظم ، يمكن لفريقنا تقديم أفضل رعاية ودعم ممكنين. اتصل بنا اليوم لمزيد من المعلومات حول زراعة نخاع العظم.

ما هي عملية زراعة النخاع العظمي في اسطنبول تركيا؟

زرع نخاع العظام في اسطنبول ، تركيا هو إجراء لزرع الخلايا المكونة للدم السليمة في المريض لعلاج أمراض الدم الخبيثة. تعتمد الطريقة على قدرة خلايا نخاع العظام على إنتاج خلايا دم جديدة. تتضمن عملية زراعة نخاع العظام في اسطنبول ، تركيا ، استبدال أنسجة نخاع العظم المريضة أو المختلة وظيفيًا بخلايا جذعية سليمة يتم تدميرها بسبب العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي. هناك أنواع مختلفة من إجراءات الزرع التي تعتمد على شدة المشكلة وضرورة عملية الزرع. تمتلك تركيا بنى تحتية وتقنيات رعاية صحية قوية وممتازة وتوفر جراحات زرع نخاع العظام بأسعار أقل مقارنة بالمستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي الحاجة لإجراء عملية زراعة النخاع العظمي في اسطنبول ، تركيا؟

يوصى بإجراء زراعة نخاع العظام في إسطنبول ، تركيا في بعض الحالات التالية: أنواع معينة من السرطانات بما في ذلك سرطان الغدد الليمفاوية والورم النخاعي المتعدد وسرطان الدم ، والتي تؤثر على عمل نخاع العظام السليم. في الحالات السريرية التي يفشل فيها نخاع العظم في إنتاج النوعية أو الكمية المناسبة من خلايا الدم والصفائح الدموية. تشمل هذه الشروط كالأتي:

فقر الدم المنجلي: اضطراب وراثي يحدث فيه تشوه في التركيب المورفولوجي لخلايا الدم الحمراء. فقر الدم اللاتنسجي: اضطراب في المناعة الذاتية حيث لا ينتج نخاع العظم عددًا كافيًا من خلايا الدم الحمراء اللازمة للوظيفة الفسيولوجية الطبيعية.

الثلاسيميا: اضطراب وراثي ينتج عنه إنتاج خلايا دم حمراء غير طبيعية من الناحية الكيميائية الحيوية ، مما يؤدي إلى تدمير الخلايا المفرط وبالتالي فقر الدم.

قلة العدلات: حالة غير طبيعية ، حيث يفشل نخاع العظم في إنتاج عدد مناسب من خلايا الدم البيضاء.

الأنواع الحادة من متلازمات نقص المناعة: في المواقف الحرجة. عندما يميل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي إلى تدمير النخاع العظمي للمريض بشكل كامل مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

ما هي إجراءات زراعة النخاع العظمي في اسطنبول ، تركيا؟

هناك ثلاث طرق مختلفة لإجراء عملية زرع نخاع العظام في اسطنبول ، تركيا والتي تعتمد على المتبرع بأنسجة الزرع. يشملوا:

زرع النخاع العظمي الذاتي: يعني “ذاتي” تلقائيًا ، حيث يكون المريض هو المتبرع. يستخدم إجراء الزرع هذا للمرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو نظام العلاج الإشعاعي المعروف بتثبيط وظائف النخاع العظمي. يتم أخذ الخلايا الجذعية من الطرف خلايا الدم الجذعية قبل العلاج العلاجي ، ويتم بعد ذلك إعادة زرع هذه الخلايا الجذعية في المريض ، ونظرًا لطبيعة هذا الإجراء ، فإنه يشار إليه أيضًا باسم “زرع الإنقاذ.

زرع نخاع العظم الخيفي: عندما يشترك المتبرع في نفس المظهر الجيني مع المتبرع ، يشار إليه على أنه زرع نخاع العظم الخيفي. قد يكون المتبرع أي شخص من أفراد الأسرة المقربين (أي الوالد أو التوأم أو الأخ أو الأخت) أو أي فرد غير ذي صلة له ملف جيني مشابه. عندما يكون المتبرع والدًا أو شقيقًا ، يُشار إليه على أنه تطابق فردي متطابق (نصف متطابق مع المتلقي). عندما يكون المتبرع توأمًا متطابقًا ، يُشار إليه على أنه زرع اصطناعي (مطابق تمامًا للمتلقي). في بعض الأحيان ، يتم إجراء عمليات زرع نخاع العظم من متبرعين غير مرتبطين لديهم نفس الجينات.

زرع الحبل السري: في هذه الحالة ، يتم أخذ الخلايا الجذعية من الحبل السري بعد الولادة مباشرة. تنضج هذه الخلايا بشكل أسرع وتكون أكثر فاعلية من عمليات الزرع الأخرى وغالبًا ما تستخدم للزرع بين الأطفال المولودين بنخاع العظم الناقص.

ما هي رعاية ما بعد زراعة نخاع العظام؟

تتطلب معظم عمليات الزرع دخول المستشفى ، باستثناء عمليات الزرع الذاتية التي يمكن إجراؤها على أساس المريض الخارجي.

قد تتراوح مدة الإقامة في المستشفى من أربعة إلى ستة أسابيع. “ستتم مراقبة المريض عن كثب بحثًا عن الدم والعلامات الحيوية.

توصف الأدوية المضادة للحيوية والفطريات والفيروسات منع العدوى.

قد تبدأ التغذية عن طريق الفم فقط بعد مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، توقف الغثيان والقيء وتقرحات الفم.

في بعض الأحيان قد يحتاج بعض المرضى إلى نقل دم.

هل هناك مضاعفات لعملية زراعة النخاع العظمي في اسطنبول ، تركيا؟

لا توجد مضاعفات لعملية زراعة النخاع العظمي في اسطنبول ، تركيا. الآثار الطبيعية مثل الالتهابات أو النزيف الداخلي أو الألم طبيعية وستختفي في غضون فترة زمنية قصيرة.

كيف يمكنني التحضير لعملية زرع نخاع العظام في اسطنبول ، تركيا؟

اختبارات وإجراءات ما قبل الزرع.

يمكن لسلسلة من الاختبارات والإجراءات تقييم صحتك العامة وحالة حالتك. تضمن الاختبارات والإجراءات أيضًا أنك مستعد جسديًا لعملية زرع نخاع العظام في إسطنبول ، تركيا. قد يستغرق التقييم عدة أيام أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم زرع أنبوب طويل رفيع (قسطرة في الوريد) في وريد كبير في صدرك أو رقبتك. عادةً ما تظل القسطرة ، التي يُطلق عليها غالبًا اسم الخط المركزي ، في مكانها طوال مدة العلاج. سيستخدم فريق الزراعة في كايرا كلينك في إسطنبول الخط المركزي لبث الخلايا الجذعية المزروعة والأدوية ومنتجات الدم في جسمك.

جمع الخلايا الجذعية للزراعة الذاتية

إذا تم التخطيط لعملية زرع باستخدام الخلايا الجذعية الخاصة بك (زرع ذاتي) ، فسوف تخضع لإجراء يسمى الفصادة لجمع خلايا الدم الجذعية. قبل الفصادة ، ستتلقى حقنًا يومية من عامل النمو لزيادة إنتاج الخلايا الجذعية وتحريك الخلايا الجذعية في الدورة الدموية حتى يمكن جمعها. أثناء الفصادة ، يُسحب الدم من الوريد ويدور عبر آلة. تفصل الآلة دمك إلى أجزاء مختلفة ، بما في ذلك الخلايا الجذعية. يتم جمع هذه الخلايا الجذعية وتجميدها لاستخدامها في المستقبل في زراعة نخاع العظام في اسطنبول ، تركيا. يتم إرجاع الدم المتبقي إلى جسمك.

جمع الخلايا الجذعية للزراعة الخيفية

إذا كنت ستخضع لعملية زرع باستخدام خلايا جذعية من متبرع (زرع خيفي) ، فستحتاج إلى متبرع. بمجرد العثور على المتبرع ، يتم جمع الخلايا الجذعية من ذلك الشخص لإجراء عملية زرع نخاع العظام في اسطنبول ، تركيا. يمكن أن تأتي الخلايا الجذعية من دم المتبرع أو نخاع العظام. يقرر فريق الزراعة الخاص بك أيهما أفضل بالنسبة لك بناءً على حالتك. نوع آخر من الزرع الخيفي يستخدم الخلايا الجذعية من دم الحبل السري (زرع دم الحبل السري). يمكن للأمهات اختيار التبرع بالحبال السرية بعد ولادة أطفالهن. يتم تجميد الدم من هذه الحبال وتخزينه في بنك دم الحبل السري لحين الحاجة إلى زراعة نخاع العظم.

عملية التكييف

بعد الانتهاء من اختبارات وإجراءات ما قبل الزرع ، ستبدأ عملية تُعرف باسم التكييف. أثناء التكييف ، ستخضع للعلاج الكيميائي وربما العلاج الإشعاعي من أجل:

تدمير الخلايا السرطانية إذا كنت تعالج من السرطان الذي قد ينتشر لأجزاء أخرى من الجسم.

قمع جهاز المناعة.

تجهيز نخاع العظم للخلايا الجذعية الجديدة.

يعتمد نوع عملية التكييف التي تتلقاها على عدة عوامل. بما في ذلك المرض الذي يتم علاجه ، وصحتك العامة ونوع عملية الزرع المخطط لها. قد تحصل على كل من العلاج الكيميائي والإشعاعي أو أحد هذه العلاجات كجزء من علاج التكييف الخاص بك.

ماذا يحدث خلال عملية زراعة النخاع العظمي في اسطنبول ، تركيا؟

تتم عملية زرع نخاع العظام في اسطنبول ، تركيا بعد إتمام عملية التكييف. في يوم الزراعة ، يتم ضخ الخلايا الجذعية في جسمك من خلال الخط المركزي. تسريب الزرع غير مؤلم. ستكون مستيقظًا أثناء الإجراء.

ما الذي يجب أن أتوقعه بعد زراعة النخاع العظمي في اسطنبول ، تركيا؟


عندما تدخل الخلايا الجذعية الجديدة إلى جسمك ، فإنها تنتقل عبر الدم إلى نخاع العظام. مع مرور الوقت ، تتكاثر وتبدأ في تكوين خلايا دم جديدة وصحية. عادة ما يستغرق الأمر عدة أسابيع قبل أن يبدأ عدد خلايا الدم في جسمك في العودة إلى النطاق القياسي. في بعض الناس ، قد يستغرق وقتا أطول. في الأيام والأسابيع التي تلي زراعة نخاع العظم ، ستخضع لفحوصات دم واختبارات أخرى لمراقبة حالتك. قد تحتاج إلى دواء للتعامل مع المضاعفات ، مثل الغثيان والإسهال. بعد إجراء عملية زرع نخاع العظام في اسطنبول ، تركيا ، ستظل تحت رعاية طبية وثيقة. إذا كنت تعاني من عدوى أو مضاعفات أخرى ، فقد تحتاج إلى البقاء في المستشفى لعدة أيام أو أكثر. اعتمادًا على نوع الزرع ، ستحتاج إلى البقاء بالقرب من المستشفى لعدة أسابيع إلى شهور للسماح بالمراقبة الدقيقة.

ما هي تكلفة زراعة النخاع العظمي في اسطنبول ، تركيا؟

تقدم عيادة زراعة الشعر التركية في اسطنبول عمليات زراعة الشعر مقابل 1000 دولار إلى 2500 دولار فقط. هذا سعر أرخص مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى مثل المملكة المتحدة.

ما هي نسبة نجاح زراعة النخاع العظمي في اسطنبول ، تركيا؟

يعتمد نجاح عملية زرع نخاع العظام في اسطنبول بتركيا على عدة عوامل مثل العمر والجنس والحالة الصحية العامة للمتلقي ومدى التطابق مع المتبرع والوراثة والتسامح مع الأدوية والعلاج. المتابعة المستمرة أمر حيوي للإدارة الفعالة لحالات الزرع. من الناحية المثالية ، قد يستغرق المتلقي حوالي 12 شهرًا للشفاء التام ، وخلال هذه الفترة يجب على المريض أن يعتني جيدًا ويتبع نصيحة الفريق الطبي. من المفهوم أن عمليات زرع المرضى الذين يعانون من أمراض غير خبيثة تحقق نسبة نجاح أفضل بكثير بنسبة 88٪ إلى 96٪.

هل من الآمن السفر إلى تركيا لإجراء عملية زراعة نخاع العظام؟

نعم ، من الآمن السفر إلى اسطنبول ، تركيا لإجراء عملية زراعة النخاع العظمي. اسطنبول ليست وجهة سياحية تاريخية ومثيرة للاهتمام فحسب ، بل هي أيضًا مركز لزراعة الشعر. يسافر مئات الآلاف من الأشخاص إلى تركيا كل عام ليس فقط للخضوع لعملية زرع نخاع العظام في إسطنبول ، تركيا ولكن أيضًا للإجراءات الطبية الأخرى مثل الجراحة التجميلية وجراحة العظام والأورام وجراحة السمنة وزراعة الأعضاء.

عيادة كايرا في اسطنبول ، تركيا هي حقًا الخيار الأفضل على هذا الكوكب لجراحة زراعة الشعر. هناك أماكن أخرى يمكنك فيها الحصول على عمليات زراعة شعر عالية الجودة ، لكنها كلها أغلى بكثير. لهذا السبب ، تتطور السياحة العلاجية في تركيا بسرعة كبيرة. في كيرا كلينيك في اسطنبول ، تركيا ، قمنا بتوظيف خدمات أفضل الجراحين الذين سيقومون بإجراء جراحة زرع نخاع العظام بنجاح باستخدام أحدث التقنيات. يمكنك زيارة صفحة المدونة الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات حول نخاع العظام زرع اعضاء.

OTHER TREATMENTS